عاجل| فتح باب إضافة أبناء هذه الفئات على «بطاقات التموين»


السبت 25 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

أعلنت بوابة مصر الرقمية لخدمات التموين، فتح باب إضافة الأبناء للأسر الأولى بالرعاية أو المواليد لأي أسرة بحيث لا يزيد الراتب الشهري للأسرة على 2400 جنيه إذا كان رب الأسرة موظفا بجهة حكومية أو بالقطاع الخاص، ولا يزيد المعاش على 1500 جنيه إذا كان رب الأسرة صاحب معاش.

وبحسب تصريحات صحفية، فال مصدر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنَّ الأبناء المتاح إضافتهم على البطاقات التموينية حاليًا هم مواليد أعوام من 2005 حتى 2015 فقط.

وأضافت المصادر، أن إضافة المواليد متاحة حاليًا على بوابة مصر الرقمية لأي أسرة ينطبق عليها مسمى «الأسر الأولى بالرعاية»، والتي يحددها الدخل الشهري لأسرة سواء كان الدخل هو راتبا شهريا أو معاشا شهريا، مؤكدا، أن إضافة المواليد على بطاقة التموين يتم قبوله بحد أقصى 4 أفراد لبطاقة التموين الواحدة، موضحة أن البطاقة يجب ألا يزيد أفرادها عن (الزوج والزوجة و2 من الأبناء) أو (الزوج و3 من الأبناء حل عدم وجود الزوجة) أو (الزوجة و3 من الأبناء حال عدم وجود الزوج).

وكشفت مصادر وزارة التموين، أنَّ الأسر الأولى بالرعاية يحق لها إضافة المواليد من خلال إصدار بطاقة تموين جديدة وإضافة الأبناء عليها، أو إذا كان لديهم بطاقات تموين بالفعل وصادر منذ فترة يحق أيضا لهم إضافة المواليد.

أسر يحق لها إضافة المواليد

- أي أسرة لديها بطاقة تموين ولا يزيد الراتب الشهري لرب الأسرة لها عن 2400 جنيه.

- أي أسرة لديها بطاقة تموين ولا يزيد معاش رب الأسرة على 1500 جنيه.

- أي أسرة من الأسر الأولى بالرعاية ولا تمتلك بطاقة تموين يحق لها استخراج بطاقة تموين جديدة وإضافة المواليد عليها.